مديرية الإدارة و الموارد البشرية

​تقوم هذه المديرية بمسؤولية توفير الخدمات المطلوبة للمعدات والقوة البشرية بالهيئة الوطنية للمساحة لتمكينهم من القيام بمهامهم على أكمل وجه، وكذلك تحديد وتنفيذ سياسة تقنية المعلومات بالهيئة.  وتقوم المديرية ايضًا بتقديم التوجيه الفني والإداري وللأفراد واللوازم (ويشمل النقل) وخلية الترجمة إلى جانب إسناد نظام تقنية أمن المعلومات والإدارة العامة لشؤون الأفراد بالهيئة الوطنية للمساحة.

يندرج تحت هذه المديرية 3 أفرع رئيسية، وهي:

  • فرع الإدارة:

يأخذ فرع الادارة على عاتقه ضمان سهولة سريان العمل المتعلق بالأمور الإدارية اليومية وتوفير خدمة الإسناد الإداري لجميع المديريات / الأفرع / الأقسام داخل الهيئة الوطنية للمساحة.

وينضوي تحت مظلة فرع الإدارة عدد 4 أقسام:

    • قسم الأمن

ويتولى مهام رئيسية مثل ضمان سلامة مبنى الهيئة والتأكد من أن الوثائق والمواد الأخرى يتم إدامتها حسب ما نص عليه الكتيب الأمني لوزارة الدفاع والتوجيهات الأمنية الحكومية.

 

    • قسم اللوازم

يقوم قسم اللوازم بمسؤولية توفير وإدارة التوزيع لكافة المركبات والمعدات وتخزين المواد المشتراة، وإدامة أثاث المكاتب بالهيئة والإجراءات الخاصة بترتيب توفير السكن لأفراد الهيئة والتنسيق بشأن كافة مهام السفر للأفراد داخل السلطنة وإجراء الحجوزات اللازمة.

 

    • قسم النقل

ويتولى مسؤولية إمداد جميع فرق المسح الميداني بكافة المتطلبات الضرورية كوسائل النقل والسكن والإعاشة والأمن وأعمال الإسناد الإدارية المعتادة الأخرى.

 

    • قسم الأتمتة

توكل الى هذا القسم مسؤولية مواكبة التغيرات التقنية، وذلك من خلال استحداث وتطوير قواعد البيانات بهدف إيجاد حلول مستمرة للتعامل مع التحديات التي تواجهها أقسام الهيئة.

 

 

  • فرع الموارد البشرية

تناط على هذا الفرع المسؤولية الكاملة بكل ما يتعلق بالموظفين، ويشمل هذا الفرع عدة أقسام وهي:

    • قسم القوة البشرية

ويقوم هذا القسم بالعديد من المهام الضرورية لتلبية احتياجات العمل من خلال إدارة أكثر موارد الهيئة قيمةً والمتمثلة في موظفيها. وتشمل مهام هذا القسم التوظيف والتدريب والمساعدة في علاج مشكلات محددة تتعلق بالأداء، إضافة الى رواتب الموظفين والامتثال الى قانون العمل وغيرها من المهام ذات الصلة بالموظفين.

    • الشؤون الاجتماعية والعلاقات العامة

يقوم هذا القسم توفير الدعم اللازم لموظفي الهيئة الوطنية للمساحة فيما يتعلق بالقروض التي تقدمها وزارة الدفاع لمنتسبيها. كذلك، يقوم القسم بالتعامل مع مسائل تجديد التأشيرات بكافة أنواعها وتوفير الإسناد اللوجستي لكل زوار الهيئة الوطنية للمساحة.

 

  • فرع الترجمة

يقوم فرع الترجمة بمهمة ترجمة كافة التقارير والوثائق ومراجعة صيغ المراسلات الداخلية / الخارجية الصادرة من أفرع / أقسام الهيئة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

  • فرع المالية

يعنى هذا الفرع بشكل مباشر ورئيسي بإدارة مصادر الأموال وإستخدامها والتخطيط لها وإدارة العلاقات المالية مع الأطراف الخارجية.