التوجيه المعنوي
الخدمات الطبية للقوات المسلحة تنظم ندوة لأطباء العموم
21/11/2015
-


نظمت الخدمات الطبية للقوات المسلحة  ندوة للاطباء العموم  من منتسبيها بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة، وذلك تحت رعاية العميد الركن سالم بن ناصر السالمي رئيس الخدمات الطبية للقوات المسلحة . وذلك بهدف مناقشة تطور المجالات

الطبية في مختلف التخصصات ، وكذلك عرض التحديات والحلول المناسبة لها، كما تهدف الى وصول الخدمات الطبية للقوات المسلحة الى المعيار العالمي في الخدمات الطبية المقدمة ، والارتقاء بجودة الأداء الطبي والمهني .

   وقد بدأت فعاليات الندوة بكلمة ألقاها العميد الركن راعي المناسبة اوضح من خلالها أهمية اقامة مثل هذه الندوات التي تعمل على إلتقاء جميع الاطباء العموميين المنتسبين للخدمات الطبية تحت مظلة هذه الندوة ، لاسيما الاطباء في المناطق الحدودية ، مؤكدا من خلال كلمته دعم كل ما من شأنه الرقي بمستوى الخدمات الطبية المقدمة .

   وقد استعرضت الندوة الطبية خلال فعالياتها عدد من المحاضرات ، تمثلت في طرح متطلبات الترقية المهنية للاطباء ، وتخطيط القلب والتغيرات في الجلطة القلبية ، كما ناقشت الندوة ايضا عمليات التدقيق الطبي المتمثل في ضبط الجودة ، بالاضافة إلى الرعاية الطبية الأولية لمرضى السكري ، وأهمية الانعاش القلبي وطاولة الطوارىء، وكذلك تقسيم الادوية للوحدات الطبية المختلفة ، كما ناقشت الندوة ايضا اللجان الطبية ، والتنظيم الطبي ، والاخلاء الطبي الميداني.

   وفي ختام فعاليات الندوة  قام العميد الركن سالم بن ناصر السالمي رئيس الخدمات الطبية راعي المناسبة بتكريم عدد من المشاركين في الندوة من أطباء ومنظمين .

   الجدير بالذكر أن الخدمات الطبية للقوات المسلحة تنظم هذه الندوة سنويا للاطباء العموم ، لدراسة ماتم طرحه في الندوات السابقة ، وعرض الحلول المناسبة لتفادي كل العقبات التي تحول دون الوصول الى الهدف من الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة .

   حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط والاطباء وضباط الصف وافراد الخدمات الطبية للقوات المسلحة .

الخدمات الطبية للقوات المسلحة تنظم ندوة لأطباء العموم