التوجيه المعنوي
سلاح الجو السلطاني العماني يحتفل بيوم القوات المسلحة
13/12/2021
-

  احتفل سلاح الجو السلطاني العُماني صباح اليوم بيوم القوات المسلحة الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر من كل عام، تحت رعاية معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد.

  استُهل الحفل الذي أقيم بقاعدة السيب الجوية بالتحية العسكرية  لمعالي الدكتور راعي الحفل وعزفت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني السلام السلطاني ، تلا ذلك عرضاً عسكرياً بالمشاة الصامتة قدمه المشاركون في الاحتفال من منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني.

 وقدمت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني عرضا موسيقيًّا اشتمل على عدد من المعزوفات الموسيقية المتنوعة، وشاهد معالي الدكتور وزير الاقتصاد والحضورعرضا مظليًّا في سماء الاحتفال، قدمه فريق القفز الحر  بسلاح الجو السلطاني العُماني ، ومرور بعض الطائرات المقاتلة في سماء ميدان الاحتفال .

  وعكس الاحتفال القدرات والمهارات العالية التي يتمتع بها منتسبو سلاح الجو السلطاني العماني ، إلى جانب التطوير والتحديث الذي شهده السلاح في المعدات والآلات والأنظمة الحديثة والتقنيات المتقدمة في ظل الاهتمام السامي والرعاية الكريمة  لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

   وفي ختام الاحتفال قام معالي الدكتور وزير  الاقتصاد والحضور بجولة في المعرض الذي اشتمل على عرض لعدد من الطائرات والأسلحة والمعدات الحديثة والمتقدمة التي تواكب المتطلبات والمهام الوطنية التي يضطلع بها سلاح الجو السلطاني العماني، كما اشتمل  المعرض على مجموعة من المعروضات التي تمثل أقسام السلاح ومهامها.

 حضر المناسبة معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع ، والفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة ، وعدد من قادة  قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط، وعدد من المتقاعدين من منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني، وجمع من الضباط وضباط الصف والأفراد بسلاح الجو السلطاني العماني، وعدد من المدعوين.