التوجيه المعنوي
الخدمات الطبية للقوات المسلحة تحتفل بيوم التمريض بالخدمات الطبية
04/12/2014
-

    احتفلت الخدمات الطبية للقوات المسلحة مساء أمس بيوم التمريض بالخدمات الطبية ،  تحت رعاية العميد الركن سالم بن ناصر السالمي رئيس الخدمات الطبية للقوات ا لمسلحة .

    بدأ الحفل الذي أقيم بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة  بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بعدها ألقيت عدة محاضرات تناولت الجوانب ذات الصلة بأدوار ومهام  الخدمات الطبية للقوات المسلحة  وأنواع الرعاية الطبية  والصحية التي تقدمها لمنتسبي قوات السلطان المسلحة وذويهم ، بالإضافة إلى معزوفات موسيقية لفرقة القرب التابعتان لموسيقى الجيش السلطاني العماني  وسلاح الجو السلطاني العماني ، تخللها قصائد شعرية.

     بعد ذلك ألقى راعي المناسبة كلمة  بين فيها ما يحتله التمريض من أهمية كبيرة بالجانب العسكري وارتباطه بالنواحي الإنسانية ، مؤكداً على بذل المزيد من الجهد والاهتمام والبحث عن الجديد في هذا الجانب .

عقب ذلك قام راعي المناسبة رئيس الخدمات الطبية للقوات ا لمسلحة بتكريم عدد من  الضباط و الممرضين المجيدين من منتسبي  الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

    الجدير بالذكر أن الخدمات الطبية والصحية التي تقدمها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة لمنتسبيها والمجتمع من خلال ما تشهده الخدمات الطبية للقوات المسلحة من تطور وتحديث بصفة مستمرة في العديد من المشاريع الطبية والصحية والفنية والإدارية المختلفة والتي تأتي ضمن خطط متكاملة ترمي إلى الارتقاء بجودة ونوعية الخدمات الطبية، وما سوف تسهم فيه تلك المشاريع من نقلة  نوعية للخدمات الصحية  لمنتسبي  وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة،  فضلا عن ذلك الدور الذي تقدمه مختلف المستشفيات والمراكز الطبية المنتشرة في المعسكرات التابعة لوزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، ويعد مستشفى القوات المسلحة الصرح الطبي الذي يقوم بدور أساسي في تقديم الرعاية الصحية الشاملة لمنتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة وعائلاتهم بالإضافة إلى منتسبي الحرس السلطاني العماني، وتقديم الإسناد الطبي لقوة السلطان الخاصة، كما يقوم بالتغطية الطبية في جميع حالات الطوارئ والكوارث .

    حضر المناسبة  عدد من  كبار الضباط بالخدمات الطبية للقوات المسلحة ، وعدد من الاطباء والممرضين ،  وعدد من الضباط وضباط صف وأفراد الخدمات الطبية للقوات المسلحة .

الاحتفال بيوم التمريض بالخدمات الطبية