كلية القيادة والأركان
المكتبة

​ 

 

ا  ​

المكتبة:

افتتحت المكتبة مع افتتاح الكلية من المغفور له بإذن الله تعالى صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور-طيب الله ثراه-، في الحادي عشر من ديسمبر من عام 1988م، وتحتضن بين جنباتها مجموعة من المعارف والتخصصات مع التركيز على المواضيع العسكرية والأمنية والاستراتيجية والسياسية من منطلق تخصصات الكلية.

 

أهداف المكتبة:

تسعى المكتبة إلى خدمة العملية التعليمية والتدريبية بالكلية كما تهدف أيضاً إلى تقديم مجموعة من الخدمات للضباط الدارسين بالكلية، والضباط والباحثين على مستوى قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية والعسكرية الأخرى، بما يساعدهم على إنجاز بحوثهم ودراساتهم المختلفة، وتنمية معارفهم في مختلف التخصصات.

 

مصادر المعلومات بالمكتبة:

تتضمن المجموعة المكتبية مصادر معلومات متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية تتمثل فيما يلي:

   الكتب والمطبوعات الحكومية.

   مجموعة من الدوريات.

   المصادر المرجعية: كالمعاجم والقواميس والموسوعات.

   الصحف المحلية.

   الرسائل الجامعية (الماجستير والدكتوراه) والبحوث العسكرية.

   البحوث التي تم إعدادها من قبل الضباط الدارسين بكلية القيادة والأركان.

 

الخدمات المكتبية:

تقدم المكتبة مجموعة من الخدمات تتمثل في خدمات الإعارة للكتب، وخدمات التصوير والطباعة، والرد على الأسئلة المرجعية والبحثية، بالإضافة إلى خدمات الإنترنت والإحاطة الجارية.

 

سياسة الإعارة:

يحق للضابط استعارة 6 كتب لمدة أربعة أسابيع، ويمكن تجديد مدة الاستعارة لستة أسابيع أخرى في حال لم يتم حجز الكتاب المعار من قبل مستفيد آخر، وبالنسبة للمصادر المرجعية والبحوث والدوريات لا يُسمح باستعارتها ويمكن الاطلاع عليها داخل المكتبة وتصوير أجزاء منها فقط.

 

أوقات العمل بالمكتبة:

تفتح المكتبة أبوابها من الأحد إلى الخميس من الساعة (0700) إلى الساعة (1330)،كما تفتح المكتبة خلال الفترة المسائية يومي الإثنين والأربعاء من الساعة (1630) إلى (1800)

للتواصل مع المكتبة

هاتف: 24312532 (968+)

هاتف: 24312719 (968+)