إسبوع التثقيف المروري لمنتسبي قوات السلطان المسلحة
12/03/2014
البحرية السلطانية العُمانية تنظم فعاليات ومحاضرات تثقيفية

نظمت البحرية السلطانية العُمانية يوم الأربعاء الموافق 12 مارس 2014م، عدداً من الفعاليات والمحاضرات التثقيفية والتوعوية بمناسبة أسبوع التثقيف المروري لمنتسبي قوات السلطان المسلحة، والذي يأتي ضمن فعاليات أسبوع المرور بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار (غايتنا سلامتك).

أقيمت الفعاليات بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية. وتحدثت المحاضرة الأولى لشرطة عُمان السلطانية عن التقدير النسبي للحوادث والخسائر على مستوى العالم بشكل عام، والسلطنة بشكل خاص، كما تطرقت المحاضرة إلى أهمية عامل الإنتباه أثناء القيادة وبعض السلوكيات الخاطئة المسببة للحوادث، كالسرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ وعدم استخدام حزام الأمان، واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، وطرق الوقاية والسلامة لمستخدمي الطريق، أما المحاضرة الثانية فكانت من إعداد الطاقم الطبي بالمجمع الطبي بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية وتحدثت عن الإصابات والكسور الناتجة من الحوادث المرورية وما تسببه من أخطار على صحة الإنسان، كما تم عرض أفلام توعوية وتثقيفية عن الحوادث المرورية.

عقب ذلك قام العقيد الركن بحري/ جمعة بن علي الخضوري رئيس اللوازم البحرية بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية راعي المناسبة بتكريم السائقين المجيدين على مستوى قاعدة سعيد بن سلطان البحرية.

وفي الختام تجول راعي المناسبة والحضور من ضباط وضباط صف وأفراد البحرية السلطانية العُمانية في المعرض المنظم بهذه المناسبة.

المحاضرات التثقيفية والتوعوية بمناسبة أسبوع التثقيف المروري