الاحتفال السنوي بيوم موسيقى البحرية السلطانية العُمانية
19/02/2014
احتفلت البحرية السلطانية العُمانية باليوم السنوي الثاني لموسيقى البحرية السلطانية العُمانية

​وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 19 فبراير بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية ، تحت رعاية اللواء الركن بحري / عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العُمانية .

 بدأت الفعاليات بوصول راعي المناسبة والإطلاع على معرض ورشة تصليح الآلات الموسيقية ومعرض الصور الفوتوغرافية الذي عكس تاريخ انجازات ومشاركات موسيقى البحرية السلطانية العمانية خلال السنوات الإحدى والثلاثين الماضية .

ثم بدأ الحفل بفقرة فن المسبع قدمها العريف بحري / قاسم المخيني ، تلاه عرض شائق لفيلم قصير عن موسيقى البحرية السلطانية العمانية ، تناول مراحل التطوير والتحديث التي مرت بها موسيقى البحرية السلطانية العمانية ، ثم ألقى  الطفلان عبدالله بن هلال السعدي وعالية بنت يونس المجينية من روضة البحرية السلطانية العمانية  فقرة شعرية عبرا خلالها عن مشاعرهما بهذه المناسبة ، عقب ذلك قدمت  الفرقة العربية الوترية التابعة لموسيقى البحرية السلطانية العمانية عرضاً لفني "الزامل" "والبرعة "، جسدت الفرقة خلاله أداءاً متميزاً وحرفية عالية في تقديم  الفنون الشعبية العُمانية .

عقب ذلك استمتع الحضور بمشاهدة فقرة مسرحية بعنوان " الحرز بألف" شارك فيها عدداً من أفراد الفرقتين الأولى والثانية ، وهدفت إلى توعية المجتمع عن بعض المعتقدات والعادات الخاطئة التي يجب الإبتعاد عنها  بإسلوب فكاهي نال إستحسان الحضور .

ثم أمتع الشاعر عبدالحميد بن ناصر الدوحاني الحضور بقصائد شعرية  ، معطراً بكلماته أمسية الحفل .

وبهذه المناسبة ألقى النقيب بحري / ناصر بن عبدالله الدوحاني  مدير موسيقى البحرية السلطانية العمانية بالوكالة كلمةً تحدث فيها عن الأدوار الهامة والحيوية التي تقوم بها الفرق الموسيقية العسكرية وأثرها الفعال أثناء التدريبات العسكرية ، مشيراً إلى أن الفرق قد مرت بعدة مراحل من التطوير والتحديث ، وتوج ذلك التطوير بالتحاق الدورة الأولى من العنصر النسائي ليشكلن نواة الفرقة الموسيقية الثانية ، وكل هذا يعود إلى الدعم والإسناد الكبيرين اللذين حظيت بهما موسيقى البحرية  السلطانية العمانية .

وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم كل من أسهموا في تأسيس فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية وجميع المجيدين والمجيدات وأوائل الدورات التخصصية بموسيقى البحرية السلطانية العمانية  .

حضر الحفل عدد من الضباط وضباط صف وأفراد البحرية السلطانية العمانية وأسر المتوفين من عناصر فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية.

 

 

موسيقى البحرية السلطانية العمانية