كلمة رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

  

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

إن إنتاج الخرائط بشتى أنواعها يعد مطلباً وطنياً لأي دولة تود حماية حدودها، وإستغلال كافة مواردها الطبيعية على أكمل وجه، والحفاظ على أمن وسلامة بياناتها الجغرافية المكانية لإيجاد بيئة آمنة وتحقيق الإزدهار لمواطنيها. لذا جاء الفكر الثاقب والرؤية الحكيمة لمولانا جلالة السلطان القائد الأعلى للقوات المسلحة لإنشاء الهيئة الوطنية للمساحة في عام 1984م..

وعلى ضوء ذلك، فإن تطبيق المعايير المتعلقة بالمسوحات والخرائط الطبوغرافية يعد أحد أهم الواجبات التي تقوم بها الهيئة الوطنية للمساحة إلى جانب إدامة وإدارة الأرشيف الوطني للبيانات الجغرافية وتوفير الخرائط الطبوغرافية والخرائط الجوية والبيانات الجغرافية المكانية لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمواطنين بشكل عام.

تتطلع الهيئة الوطنية للمساحة لتسخير جهودها البشرية والفنية للمشاركة بشكل واسع في مبادرة الحكومة الإلكترونية عن طريق إتاحة خدماتها مباشرة على الشبكة العالمية للإنترنت.

   كل الشكر والتقدير لموظفي الهيئة الوطنية للمساحة، وكل من ساهم بجهد في إنجاح مشاريع الهيئة بشتى أنواعها ومتطلباتها، مع تمنياتنا بأن تحقق الأهداف المرجوة منها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


     العميد الركن جوي

     يعقوب بن سعود بن سعيد التوبي

     رئيس الهيئة الوطنية للمساحة