التوجيه المعنوي
قوات السلطان المسلحة تواصل مشاركتها في مهرجان عمان للعلوم 2019م
06/11/2019
-

تواصل قوات السلطان المسلحة مشاركتها في مهرجان عمان للعلوم 2019م والذي يقام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط خلال الفترة من الرابع وحتى الثامن من نوفمبر الجاري.

وقد شارك كل من الجيش السلطاني العماني ، وسلاح الجو السلطاني العماني والبحرية السلطانية العمانية بعدد من المعدات والتقنيات، ووسائل التكنولوجيا الحديثة، إلى جانب مشاركة عدد من الإبداعات الطلابية من قبل طلاب الكلية العسكرية التقنية وكلية الحرس السلطاني العماني التقنية .

وتهدف المشاركة إلى إبراز دور قوات السلطان المسحلة في تنمية المعارف العلمية ، وتطوير المهارات التقنية لمنتسيبها ، وتأهيل الكوادر الفنية لمواكبة ما يشهده العالم من تقدم وتطور في مختلف المجالات العلمية والتقنية.   

وحول المشاركة في مهرجان عمان للعلوم  2019م ، تحدث عدد من المشاركين  في المهرجان من منتسبي قوات السلطان

المسلحة، حيث قال النقيب بحري خالد بن علي الهنائي :" تشارك البحرية السلطانية العمانية في المهرجان ممثلة في وحدة المسح البحري الهيدروغرافي ، ووحدة الغوص ومكافحة الألغام  البحرية، والمكتب الهيدروغرافي الوطني العماني، وطب الأعماق والعلاج بالأكسجين، وذلك للاطلاع على ما تتمتع به هذه الأقسام من مواكبة لوسائل التقنية الحديثة".

وقال الملازم أول يعرب بن ناصر البوسعيدي من الحرس السلطاني العماني : " تأتي مشاركة الحرس السلطاني العماني ممثلا في كلية الحرس السلطاني العماني التقنية ،حيث شارك طلاب الكلية بعدد من المشروعات ، منها مشروع الذكاء الاصطناعي ، ومشروع الطباعة الثلاثية الأبعاد ، والمحركات البخارية ، وتأتي المشاركة  لإبراز الإبداعات الطلابية للكلية".

كما قال الملازم أول جوي سعيد بن حمد الرواحي من الكلية العسكرية التقنية : " تشارك الكلية العسكرية التقنية بعدد من المعدات التقنية الحديثة ، وتضم الكلية عدد من التخصصات الهندسية ، وهي هندسة الطيران ، والهندسة البحرية ، وهندسة النظم ، والهندسة المدنية ، ونتطلع إلى الاستفادة من المؤتمر من خلال إبراز التخصصات الهندسية التي تقدمها الكلية ، والوسائل والتقنية والمعدات الحديثة بالكلية".

الرقيب جليلة بنت عمر البلوشية من الجيش السلطاني العماني قالت :" يشارك الجيش السلطاني العماني في المؤتمر ممثلا في هندسة قوات السلطان المسلحة ، وسرية خيالة مدرعات سلطان عمان ، وفريق القفز الحر بمظلات سلطان عمان، والنادي العلمي ، ومركز تدريب المغامرات ، وتأتي هذه المشاركة لمواكبة  ما وصلت إليه التقنية والتكنولوجيا الحديثة ".