التوجيه المعنوي
موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني تشارك في حفل العشاء للضباط الذي تنظمه القوات المسلحة النمساوية
19/01/2019
معزوفات موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني لاقت ترحيبا حارا في قصر هافبورج الملكي التاريخي​

​فيينا: الرائد محمد المشيخي / تصويرالرقيب سليمان العبري 


تهدف هذه المشاركة إلى تبادل الخبرات الدولية في مجال الموسيقى العسكرية والتعريف بالفنون التراثية العمانية

 


قدمت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني ليلة أمس عددا من المقطوعات الموسيقية العسكرية وذلك في حفل العشاء للضباط والذي تنظمه سنويا القوات المسلحة النمساوية،  في قصر هافبورج الملكي التاريخي في مدينة فيينا بجمهورية النمسا، بالاشتراك مع الفرقة الموسيقية العسكرية للقوات المسلحة النمساوية والفرقة الموسيقية العسكرية بجمهورية كراوتيا.

حضر المناسبة معالي هانز بيتر دو سكوزيل وزير الدفاع النمساوي والفريق أول روبرت بريجر رئيس أركان الدفاع النمساوي وسعادة السفير يوسف بن أحمد الجابري سفير السلطنة لدى جمهورية النمسا، وعدد من كبار الشخصيات في جمهورية النمسا.

الاستعراض الموسيقي العسكري الذي قدمته موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني لاقى ترحيبا حارا وتفاعلا كبيرا من قبل الحضور الذين امتلأت بهم قاعات القصر الملكي التاريخي في العاصمة فيينا.

وتأتي هذه الأمسية كختام لمشاركة فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني في عدد من الاستعراضات الموسيقية العسكرية بجمهورية النمسا وذلك بدعوة من رئاسة أركان القوات المسلحة النمساوية.

وسائل الإعلام النمساوية سلطت الضوء على منتسبي فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، من خلال تغطيتها الإعلامية الواسعة للحفل وإجراء المقابلات التلفزيونية مع منتسبي الفرقة.

البرفيسور العقيد هيهل بيرنهارد قائد الفرقة الموسيقية العسكرية في القوات المسلحة النمساوية يؤكد ( بأن هناك تعاون عظيم ومتميز بين الموسيقى العسكرية في قوات السلطان المسلطان المسلحة)، ويضيف (بأنه خلال الفترة القادمة سيتم إجراء العديد من الاستعراضات الموسيقية المشتركة بين الجانبين).

 ​​

الملازم جوي سليمان بن علي الرحبي أركان موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني يشير إلى (أن هذه المشاركات تساهم في تنمية مهارات منتسبي فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني وذلك من خلال الاحتكاك بالخبرات الدولية في مثل هذه الاحتفالات العالمية خاصة في مدينة فيينا عاصمة الموسيقى)

 

الوكيل أول سليمان بن سعيد الحبسي من موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني يقول (هذه المشاركة أكسبتنا الكثير من الخبرة خاصة حينما تلتقي بخبرات العازفين الدوليين من الفرق الموسيقية العالمية والتي لها باع طويل في عالم الموسيقى العسكرية).


الرقيب جوي بهية بنت صريد الحسنية من موسيق سلاح الجو السلطاني العماني أشارت إلى أن (هذه المشاركة منحتهم فرصة مهمة للتعرف على الموسيقى العالمية، وإبراز الجوانب التراثية العمانية في مثل هذه المحافل الدولية)

​​