التوجيه المعنوي
الهيئة الوطنية للمساحة تنظم ندوة التعاون مع شركة ازري العالمية
07/01/2020
-

​      نظمت الهيئة الوطنية للمساحة بوزارة الدفاع يوم أمس في فندق جراند حياة مسقط بالتعاون مع الجهات المعنية ندوة تعاون بينها وبين شركة (ازري العالمية)  المعنية بتقديم التطبيقات والمخرجات الخاصة بالمعلومات الجغرافية .

   وتأتي هذه الندوة التي حضرها  العميد الركن جوي أحمد بن سيف البادي رئيس الهيئة الوطنية للمساحة ، وعدد من المعنيين بالجهات الأخرى ، حرصا من الهيئة الوطنية للمساحة  على تعزيز التعاون الدائم بينها وبين الشركات المعنية ،  ونشر الوعي، وإبراز  التقنيات الحديثة في هذا المجال إضافة إلى التعريف بالتطبيقات الحديثة الخاصة بالشركة والتي يمكن للجهات والمؤسسات المختلفة الاستفادة منها والاطلاع على ما هو جديد في ساحة العلوم الجيومكانية .

   وتعد التطبيقات التي تنتجها شركة ازري من التطبيقات التي تستخدمها الهيئة الوطنية للمساحة في إنتاج البيانات الجيومكانية ، بالإضافة إلى امتلاك الهيئة لاكثر من عشرين رخصة مقدمة من قبل هذه الشركة والتي تستخدم في معهد العلوم الطبوغرافية لاغراض التدريب .

     الجدير بالذكر أن السلطنة وقعت اتفاقية مع شركة ازري لتوفير رخصة حكومية موحدة لاستخدام برامج وتطبيقات الشركة من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة بالسلطنة .